31/10/2012

كرمت رابطة المدارس الانجيلية في لبنان التلامذة المتفوقين في مدارسها في امتحانات الشهادتين المتوسطة الثانوية في دورة 2011 – 2012 في احتفال في بيت الطبيب حضره رئيس المجمع الاعلى للطائفة الانجيلية في سوريا ولبنان القس الدكتور سليم صهيوني، والنواب باسم الشاب، ميشال موسى وعلي عسيران، ومنسق اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة الاب بطرس عازار وعدد من ممثلي الاتحاد، ونقيب المعلمين نعمة محفوض وممثلون عن النقابة المعلمين وجمع تربوي.

الافتتاح بالنشيد الوطني ودخول اعلام المدارس الانجيلية والصلاة مع القس صهيوني، ثم ألقى رئيس رابطة المدارس الانجيلية في لبنان فارس داغر، كلمة رحب فيها بالحضور وهنأ المحتفى بهم على انجازهم، مشددا على دور الرابطة في تحسين الاداء التربوي.

وتحدث الامين العام للرابطة الدكتور نبيل قسطه، فدعا التلامذة الى المثابرة في التفوق لان النجاح معهود، انما التفوق فهو الاستثناء. كما دعا كل من يعمل في الحقل التربوي، لا سيما نقابة المعلمين والقيمون على المؤسسات التربوية ممثلين باتحاد المؤسسات التربوية الخاصة، الى ان يكونوا قدوة فيتفوقون في ايجاد حل لمسألة الرتب والرواتب من خلال اجتماع خلوة ليوم او يومين “كي نرحم نفوسنا من صفة من يطالبون غيرهم بما لا يستطيعون هم بلوغه”.

اما المتحدث الرئيس في الاحتفال النائب باسم الشاب، فشدد على الدور الرائد للمؤسسات التربوية الانجيلية في لبنان والشرق الاوسط في نشر العلم واللغة العربية وتعزيزهما من خلال تأسيس المدارس والجامعات منذ القرن التاسع عشر. كما نوه بالشغف الانجيلي في الكتاب والتعليم وبالثقافة الانجيلية وتركيزها على الخدمة واحترام الآخر مهما كان مختلفا.

وألقت المتخرجة من المدرسة الانجيلية الوطنية في النبطية ايزابيلا عباس سرحان، والتي حازت اعلى مجموع (17،39/20) من بين المتفوقين ال 250، كلمة باسم المتفوقين، فشكرت المؤسسات التربوية الانجيلية على الرعاية والتربية وفرصة التعليم التي تقدمها منذ اجيال في لبنان بعيدا من التعصب والتمييز مقدمة للوطن مواطنين اكفاء اصحاب طاقات ومبدعين.

وفي الختام قدم النواب موسى والشباب وعسيران الدروع الى التلامذة المتفوقين.